أنشطة, مجموعات الدعم وورش العمل

ورشة عمل حول الدعم النفسي لمرضى السرطان

نظمت جمعية نبض يوما تدريبيا حول الدعم النفسي لمرضى السرطان، بإشراف الدكتور نجيب أمين، الأخصائي في الأورام وعلم النفس السرطاني والاتصال وعلوم الأعصاب. حضر أكثر من 24 مريضا، أغلبهم من مرضى سرطان الثدي. كان بعضهم برفقة أفراد عائلتهم، الذين شاركوا بنشاط في ورش العمل. شمل التدريب معلومات نظرية وورش عمل عملية تركز بشكل رئيسي على كيفية التعامل مع التوتر المرتبط بالسرطان، سواء عند التشخيص والإعلان أو أثناء وبعد العلاج.

كان للحضور مساحة كبيرة للتفاعل والتعاون، وتمكنوا من التعبير بحرية عن مشاعرهم واهتماماتهم. خلق الدكتور أمين، الذي شارك في النشاط الاجتماعي في كندا والمغرب لأكثر من 15 عاما، جوا مريحا ومطمئنا وتعاطفيا، دعما لجميع المشاركين للمشاركة في المناقشات ومشاركة مخاوفهم وتجاربهم.

انتشرت رسائل الأمل والتفاؤل خلال الفعالية، بما في ذلك رسالة من الدكتور محمود رفعت، حاصل على دكتوراه في تحليل الجينات من جامعة فيرجينيا بوليتكنيك والدكتوراه في علم الوراثة في جامعة قناة السويس في مصر، الذي أبرز التقدم الواعد في مجال البحث والعلم في مجال السرطان. نشكر الدكتور أمين وجميع المشاركين على مساهماتهم القيمة في تعزيز نظام الدعم للأفراد الذين يواجهون التحديات مع مرض السرطان.

نبض؛ صوتكن النابض!

 

Leave A Comment

تعليقك
يتم مراقبة التعليقات قبل النشر.